Tuesday, April 12, 2011


هدف مباراة برشلونة وشاختار 1-0
هدف مباراة برشلونة وشاختار 
فيديو هدف مباراة برشلونة وشاختار 

ميسي في لقاء برشلونة وشاختار دونستيك


تأهل برشلونة لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الرابعة على التوالي بعد فوزه على مضيفه شاختار دونستيك بهدف نظيف.
وسجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدف اللقاء الوحيد قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول ليتفوق البارسا 6-1 في مجموع المباراتين.
وينتظر البارسا الفائز من مواجهة ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير في نصف النهائي علماً بأن الفريق الملكي حسم موقعة الذهاب في سنتياجو بيرنابيو بأربعة اهداف نظيفة.
وسبق وتأهل برشلونة لنصف النهائي في أخر اربع مواسم اوروبياً حيث واجه مانشستر يونايتد في 2008 وخسر 1-0 بهدف بول سكولز قبل أن يتفوق على تشيلسي في 2009 بمجموع المباراتين بعد التعادل 1-1 وكان صاحب الهدف الكتالوني القاتل في ستامفورد بريدج هو اندرياس انيستا.
بينما في الموسم الماضي خسر البارسا امام انترناسيونالي الايطالي بفضل البرتغالي جوزيه مورينيو ومن المقرب أن يكون الكتالونيين في مواجهة المو من جديد الذي هزمهم 3-2 في مجموع المباراتين الموسم الفائت مع الانتر.
علماً بأن البارسا سيلاقي ريال مدريد مرتين الاسبوع المقبل يومي 16 أبريل في الليجا بالجولة رقم 32 ثم في نهائي كأس الملك يوم 20 أبريل.
ملخص الشوط الاول
بدأ الشوط الأول بهجوم من فريق شاختار دونستيك من أجل تسجيل هدف يقلص فارق الرباعية ويمنحهم أملاً في التأهل مع حلم تكرار الفوز الكبير الذي تحقق على حساب ايه اس روما في دور الـ16.
مع حلول الدقيقة السادسة من بداية المباراة كان الحارس الكتالوني فيكتور فالديز يتعملق بتصديه لكرة ادريانو ليمنع اصحاب الارض من تقليص الفارق.
ودخلت المباراة في مرحلة من هجوم اصحاب الارض على مرمى برشلونة الرهيب الذي يسعى نجومه لفك شفرة اللقاء من أجل تسجيل هدف.
وامتلك لاعبو شاختار الكرة في ظل تحول دفاعي للاعبي المدرب جوسيبي جوارديولا من أجل التقاط الكرة التي نجح سيدو كيتا في لعبها رأسية في ايدي الحارس كراول.
في الربع ساعة الثانية من عمر الشوط الاول امتلك لاعبو برشلونة الكرة ونجح رفاق النجم ليونيل ميسي في خلق الفرص على مرمى اصحاب الارض بينما فشل شاختار في تحويل فرصه لاهداف.
ونجح ميسي في افتتاح التسجيل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الاول بعد تمريرة سحرية من البرازيلي داني الفيس ليسدد من داخل منطقة الجزاء معلناً تقدم ابناء بيب جوارديولا.
ومع أخر دقيقة من عمر الشوط الأول كان فالديز يعيد تألقه من جديد بالتصدي للركلة الحرة الرائعة التي سددها البرازيلي جادسون.
ملخص الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني كانت عكس الأول فالهدف الكتالوني القاتل مع نهاية الشوط الأول منح الثقة لرفاق تشافي هيرنانديز بطل العالم جاعلاً البارسا يهاجم بضراوة.
ومرر ميسي من دفاعات شاختار ومررها لابراهيم افيلاي الذي سدد في شباك اصحاب الارض لكن الحارس كان بالمرصاد لتأتي لالفيس الذي ذهبت كرته بعيداً.
ودخل المهاجم الشاب بيدرو رودريجيز بدلاً من تشافي هيرنانديز الذي عليه بدأ الاستعداد للكلاسيكو السبت ضد ريال مدريد في سنتياجو بيرنابيو.
ودخل جابي ميليتو بدلاً من جيرارد بيكيه ليحصل لاعبو المدرب المدرب جوسيبي جوارديولا على بطاقة صفراء قبل عشرين دقيقة من النهاية للتدخل العنيف على ادواردو.
وتألق كعادته فيدكتور فالديز ليتصدي لكرة ميتشيرين من تمريرة ادواردو المتألق في مجريات الشوط الثاني لكن دون جدوى في ظل تألق جماعي من لاعبي البارسا.
وخرج النجم ديفيد فيا الذي واصل فشله في التهديف من جديد ليدخل جيفيرين سوارز.
واستمرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني بينما محاولات من شاختار لتسجيل هدف شرفي في مرمى البارسا ولكن دون جدوى ليحجز برشلونة مقعده المفضل في نصف النهائي.


شاهد هدف المباراة الوحيد




شارك برايك وقول تعليقك

0 Comments:

Post a Comment