Thursday, April 7, 2011


اهداف مباراة برشلونة وشاختار 5-1
شاهد اهداف مباراة برشلونة وشاختار

انييستا واضعا الهدف الاول لبرشلونة في مرمى شاختار 

وضع برشلونة الاسباني قدما في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد اكتساحه ضيفه نادي شاختار الاوكراني بخماسية لهدف مساء الاربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال.
ومن المقرر ان يواجه الفائز من برشلونة وشاختار المتأهل من توتنهام وريال مدريد الذي كان فاز بدوره على الفريق الانجليزي مساء الثلاثاء برباعية نظيفة.
جاءت اهداف الفريق الكتالوني عن طريق لاعبيه انييستا وداني الفيز وبيكي وسيدو كيتا وتشابي بينما جاء هدف شاختار الوحيد عن طريق لاعبه راكتيسكي.
الشوط الأول
فاجأ برشلونة جميع المتابعين للمباراة عندما ابكر بالتسجيل بالدقيقة الثانية من زمن المباراة عن طريق اندريس انييستا لاعب وسط الفريق الكتالوني الذي استقبل تمريرة ميسي البينية ليسددها لتخدع الحارس بياتوف وتحتضن الشباك الاوكرانية.
رغم الهدف لم تهتز ثقة لاعبي الفريق الاوكراني الذي ظهر في الدقائق التالية ثابتا راغبا في التسجيل معتمدا على سرعات مهاجمي الفريق لويز ادريانو وفيليان الذين صنعوا كرة خطيرة بالدقيقة 17 جراء خطأ مشترك بين ألفيز مدافع برشلونة الذي مرر تمريرة قصيرة لفالديز الذي يشتتها بشكل سيء لتصل الكرة لفيليان الذي وضعها مباشر في المرمى الخالي لكن مكانها كان شباك مرمى برشلونة الخارجية.
وتتجاوز تسديدة ميسي بالدقيقة 19 مرمى بياتوف بياردات قليلة يعقبها فرصة ضائعة لألفيز بالدقيقة 25 بعد فشله في التعامل مع بينية ميسي ناحية اليمين ليمررها عرضية حيث لا يتواجد من يضعها في مرمى شاختار.
وتأتي الدقيقة 34 حاملة الهدف الثاني لفريق البلوجرانا بعد تمريرة طولية رائعة من انييستا يستقبلها الفيز قبل الحارس بياتوف الذي اخطأ في تقدير الكرة ليراوغه البرازيلي قبل ان يضع الكرة في المرمى الخالي.
  الشوط الثاني
أتى الشوط الثاني مختلفا عن الشوط الأول فحماس الفريق الأوكراني ظهر متأثرا بالهدفين الذي تلقاهم شباكه واعتمد لاعبيه على الدفاع وان استمر مشاغبات مهاجميه لويز ادريانو وجادسون.
وكما هو الحال بالشوط الأول جاء نظيره الثاني بهدف مبكر لبرشلونة من تسديدة لمدافع الفريق بيكي الذي كان متقدما في ضربة ركنية لتصله كرة أرضيه يسددها لتصطدم بمدافعي شاختار وتمر الى داخل شباك بياتوف معلنة الهدف الاسباني الثالث.
وتشهد الدقيقتين من 58 للـ60 ثلاث أحداث متتالية عندما يرتكب انييستا خطأ على حدود منطقة جزاء فريقه ينذر على اثرها ليتأكد غيابه عن مباراة العودة في اوكرانيا وهي الضربة الحرة التي تنتج هدف لشاختار بعد تحويل لاعب الفريق الاوكراني راكتيسكي وبعدها بأقل من ديقية يأتي رد برشلونة سريعا من هجمة سريعة ينفذها ميسي ويهيأها على حدود المنطقة للمالي سيدو كيتا الذي يضعها قوية في المقص الايمن للحارس بياتوف مضيفا الهدف الرابع.
وأضاع لويز ادريانو اخطر فرص فريقه باللقاء بالدقيقة 80 عندما يسدد كرة من الزاوية اليمنى الضيقة لتمر من فالديز وتسير على خط المرمى وتصطدم بالعارضة قبل ان ينقذها بيكي.
وفي الرمق الاخير للقاء بالدقيقة 86 أضاف تشابي الهدف الخامس للبلوجرانا بعد مراوغة جهة اليمين من ألفيز الذي يمرر الكرة عرضية ارضية يقابلها تشابي من لمسة واحدة في منتصف مرمى شاختار معلنا هدف خمس للفريق الكتالوني ليضمن الفريق الكتالوني الى حد كبير التأهل للدور التالي من البطولة الاوروبية قبل لقاء العودة الاسبوع المقبل.

شاهد اهداف المباراة





شارك برايك وقول تعليقك

0 Comments:

Post a Comment